إلغاء 40% من حجوزات الإسبان الوافدين لمصر بسبب كورونا

كشف علي غنيم، رئيس غرفة السلع والعاديات السياحية، وأحد العاملين في السوق الإسبانية، عن حدوث إلغاءات بنسبة 40% في حجم الحجوزات الحالية للوافدين من السوق الأسباني لمصر، بسبب فيروس كورونا المستجد.

غنيم: الحجوزات الجديدة تشهد تراجعا

وأضاف غنيم في تصريحات لـ”المال”، أن الحجوزات الجديدة تشهد أيضا تراجعا كبيرا، مرجعا ذلك إلى تخوف السائحين من السفر بسبب الفيروس والذي تسلل إلى معظم دول العالم.

وشدد غنيم على أن هذا التراجع تشهده جميع المقاصد السياحية على مستوى العالم وليس مصر فقط.

وتعد إسبانيا ضمن الأسواق المستهدفة للسياحة المصرية والتى كانت عصب السياحة الثقافية فى مصر قبل ثورة يناير 2011، كما سجلت خلال عام 2017 توافد نحو 37 ألف سائح، بارتفاع 56% عن 2016.

وكان حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، قال في تصريحات سابقة لـ”المال”، إن هناك انخفاضا بنسب تتراوح ما بين 70 إلى 80% فى حجم الحجوزات الجديدة للمقصد المصري، خلال هذه الفترة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بسبب فيروس كورونا.

وأضاف الشاعر أن هناك تباطؤا في معدل الحجوزات تشهده جميع دول العالم بسبب التخوف من السفر تجنبًا للعدوى.

وقال أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن هناك اجتماعات مستمرة لمجلس إدارة الهيئة بمشاركة الاتحاد المصرى للغرف السياحية ورؤساء الغرف، للتباحث بشأن هذا الملف.

هيئة التنشيط: لن ننسحب من أي سوق ومستمرين في أنشطتنا الترويجية

ونوه يوسف إلى أنه خلال اجتماع مجلس الإدارة الأخير، تقرر الاستمرار فى الأنشطة الترويجية التى تقوم بها الهيئة وعدم الانسحاب من أي سوق، نظرا لأن الوضع «مؤقت» بحسب رأيه.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار قامت بتعميم منشور على جميع الفنادق والمنشآت السياحية فى مصر بالتوصيات والإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة، التى أصدرتها منظمة الصحة العالمية لتطبيقها والعمل بموجبها.

وأخطرت الوزارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفة الفنادق بضرورة تعميم منشور القرارات التى اتخذتها اللجنة العليا بمجلس الوزراء، التى تلزم الفنادق والمحلات السياحية بسرعة إبلاغ وزارة الصحة عن أى حالات اشتباه سواء للأجانب أو العاملين بها، وضرورة تعاقد الفنادق والمحلات السياحية مع أطقم طبية مدربة وذات كفاءة عالية.

العناني: اتخاذ إجراءات صارمة ضد المتسترين على المصابين بالمرض في الفنادق

ونوه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بأنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد كل من يتستر أو لم يبلغ عن أية حالة اشتباه لمرض كورونا فى أحد الفنادق أو المنشآت السياحية.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose