إقتحام مساكن اجتماعية في النفيضة: هذا ما قررته المحكمة في حق المتهمين

أفادت نادية الورغي محامية الدفاع عن المتهمين في قضية الاستيلاء على المساكن الاجتماعية بالنفيضة لمراسلة موزاييك بسوسة بأن  الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 أصدرت منذ قليل حكما يقضي بسجن الموقوفين و عددهم 6 لمدة 4 أشهر نافذة بتهمة إقتحام محل سكني للغير من جمع مركب من عدة أفراد ليلا دون إرادة صاحبه و إفتكاك حوز و الاعتداء المدبر ضد الجولان بالطريق العمومي و احداث الهرج و التشويش .

وأوضحت نادية الورغي أن المحكمة اعتبرت وفق نص حكمها  » دخول محل سكنى الغير دون إرادة صاحبه من جمع مركّب من عدة   أفراد ليلا من قبيل جريمة دخول محل معد للسكنى وذلك بالرغم عن صاحبه  » على معنى الفصل 256 من المجلة الجزائية، مضيفة أن المحكمة قضت في هذا الإطار   بسجن كل واحد من المتهمين الستة بشهرين من أجل هذه الجريمة.


كما قضت المحكمة بسجن كل واحد من المتهمين الستة لمدة شهرين آخرين من اجل  » افتكاك حوز بالقوة  » وفق نفس المصدر التي اضافت ان المحكمة حكمت بعدم  سماع الدعوى بخصوص جريمة  » الهرج والتشويش والاعتداء على المدبر ضد الجولان بالطريق العمومي « .


 وذكرت نادية الورغي أن المحكمة الابتدائية بسوسة كانت قررت يوم 8 جانفي الماضي تأخير النظر في ملفّ المتهمين الخمسة الاخرين المحالين في نفس القضية  بحالة سراح إلى يوم 5 مارس القادم.
يذكر أن مجموعة من الأشخاص والعائلات عمدت خلال ليلة راس السنة الإدارية إلى اقتحام عدد من المساكن التي أوشكت ولاية سوسة ووزارة التجهيز والإسكان والتهيئة  الترابية على الانتهاء من إنجازها بمعتمدية النفيضة في إطار البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي. 
 



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose