إستكمال إعداد مشروع مجلة الأملاك الوطنية

أعلن وزير الشؤون العقارية وأملاك الدولة مبروك كورشيد، عن إستكمال إعداد مشروع مجلة الأملاك الوطنية، خلال جلسة عامة عقدت صباح، الاثنين، وتم خلالها المصادقة على ميزانية الوزارة لسنة 2018

وأضاف كورشيد، أن الوزارة ستتولى بداية من شهر ديسمبر 2017 إحالة مشروع المجلة على أنظار الحكومة، متوقعا أن تتم إحالتها على البرلمان في جانفي 2018.
وقال أن المجلة تتضمن، أيضا، قواعدا ثورية في تنظيم التصرف في الملك العمومي، وتنص على منع بيع ملك الدولة الفلاحي، كما تقر ذات المجلة منح اللزمات العمومية للتصرف في الأملاك الفلاحية، مشيرا الى أنها تقر بتنظيم التفويت في العقارات غير الفلاحية لفائدة الأجانب.
وأفاد، بأن الوزارة شرعت في العمل على إعداد خارطة رقمية لأملاك الدولة، بعد إقتنائها للبرمجيات الخاصة بذلك، وستشمل هذه الخارطة في مرحلة أولى العقارات الفلاحية في مرحلة أولى ل35 ألف هكتار مرخص بداية من جانفي المقبل.
واعتبر، أن إعداد الخارطة الرقمية لأملاك الدولة يتطلب تمويلات كبيرة وحيزا زمنيا هاما، متوقعا أن يستغرق إعداد هذه الخارطة الخمس سنوات.
وأكد أن حصر الأملاك العامة للدولة يتطلب تفعيل النظام الإداري برمته وذلك بالرجوع الى العمد وتفعيل دورهم الاداري، للتدقيق في مجالات ملكية الدولة في مختلف الجهات.

المصدر: قناة تونس العقارية



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose