إرتفاع مؤشر أسعار الاستهلاك العائلي

شهد مؤشر أسعار الاستهلاك العائلي ارتفاعا بنسبة 0.8 بالمائة مقارنة بشهر سبتمبر بعد ان كانت هذه النسبة في حدود 0.6 بالمائة خلال الشهر المنقضي.

ويعزى هذا التطور بالأساس إلى إرتفاع أسعار الملابس والأحذية بنسبة 4.9 بالمائة وأسعار المواد الغذائية بنسبة 0.9 بالمائة وأسعار المواد والخدمات المختلفة بنسبة 0.8 بالمائة وأسعار مواد والخدمات الصحية بنسبة 0.5 بالمائة.

الملابس والأحذية

ارتفعت أسعار الملابس والأحذية بنسبة 4.9 بالمائة مقابل 0.1 بالمائة في الشهر المنقضي. ويعود هذا الارتفاع إلى إنتهاء موسم التخفيضات الصيفية، حيث ارتفعت أسعار الملابس بنسبة 4.8 بالمائة وأسعار الأحذية بنسبة 5.8 بالمائة وأسعار الأقمشة بنسبة 2.6 بالمائة.

المواد الغذائية

شهد مؤشر مجموعة التغذية والمشروبات إرتفاعا بنسبة 0.9 بالمائة مقارنة بالشهر السابق. ويعود ذلك بالاساس إلى إرتفاع أسعار الدواجن بنسبة 5.2 بالمائة وأسعار الخضار الطازجة بنسبة 2.8 بالمائة وأسعار الأسماك الطازجة بنسبة 1.8 بالمائة .

المواد وخدمات الصحة 

شهدت أسعار مجموعة الصحة إرتفاعا بنسة 0.5 بالمائة خلال هذا الشهر ويعود ذلك أساسا الى ارتفاع أسعار الأدوية والتجهيزات الطبية بنسبة 0.7 بالمائة وأسعار الخدمات الطبية الخاصة بنسبة 0.4 بالمائة.

المواد والخدمات المختلفة 

شهدت أسعار المواد والخدمات المختلفة إرتفاعا بنسبة 0.8 بالمائة خلال هذا الشهر ويعزى ذلك بالأساس إلى الزيادة في أسعار خدمات ومواد العنائية الفردية بنسبة 0.9 بالمائة وأسعار اللوازم الشخصية بنسبة 1.1 بالمائة. 



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose