إتفاق مبدئي لانطلاق أضخم مشروع سكني وصناعي في روّاد

تمّ الجمعة بمقر ولاية أريانة التوصّل إلى اتّفاق مبدئي يقضي بتحرير الطريق الرئيسية المؤدّية إلى تقسيم « الرقي » السكني والتقسيم الصناعي بمنطقتي شطرانة 2 وسيدي عمر في معتمدية روّاد.

كما تم الاتفاق على الشروع في أشغال تهيئة المقاسم على مساحة 100 هكتار باعتمادات تفوق 100 مليون دينار ليكون المشروع الأضخم في الجهة من حيث الاعتمادات المرصودة والتأثيرات الاجتماعية والاقتصادية الايجابية على منطقة ظلت مهمّشة لسنوات.

واستعرض الرئيس المدير العام للوكالة العقارية للسكنى محمد الخامس بن عبد الرحمان مكوّنات مشروع تقسيم « الرقي » السكني الممتد على مساحة تقارب 47 هكتارا، مشيرا إلى احتوائه على 48 مقسما جماعيا و74 مقسما نصف جماعي و46 مقسما فرديا و11 مقسما متلاصقا و88 مقسما مجمعا و392 مقسما حرا، إلى جانب توفير مقاسم لإنجاز تجهيزات جماعية تربوية وصحية وثقافية ورياضية وتجارية وعمومية وهو ما سيضفي حركية اقتصادية واجتماعية على منطقة رواد بوجود تجمعات سكنية مهيأة قادرة على استيعاب آلاف العائلات بأسعار تناسب المقدرة الشرائية.

كما تمّ بالمناسبة إمضاء عقد بيع أرض على مساحة 5 هكتارات بين بلدية رواد والوكالة العقارية للسكنى كائنة بمنطقة سيدي صالح في روّاد (السوق الاسبوعية حاليا)، لإنجاز مشروع السوق النموذجية المهيكلة المشتركة التي تضمّ نحو 1500 محلّ تجاري وذلك بهدف القضاء على الانتصاب الفوضوي بالجهة.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose