ألفا مسكن للعاملين في قطاع التربية

أعلنت المديرة العامة لديوان مساكن أعوان التربية، حياة بن صالح أنّ أكثر من 2000 وحدة سكنية جديدة سيتم توفيرها خلال السنة المقبلة لفائدة العاملين في قطاع التربية في مختلف مناطق البلاد.

وأضافت أنّ الديوان يعتزم بحلول السنة الجديدة تمكين أعوان وزارة التربية ممن لا يملكون مسكنا، من عقود لاقتناء أو كراء هذه المساكن التي يتم انجازها في إطار مشاريع سكنية بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وشدّدت بن صالح على الدور الاجتماعي للديوان، الذي يقوم بشراء الأراضي وإنجاز المشاريع السكنية في العديد من المناطق لحسابه ثم يتولى التفويت فيها بأسعار تفاضيلة تغطي مصاريف البناء والتهيئة فقط ».

كما يقوم الديوان، حسب المسؤولة، بتسويغ المساكن عبر الكراء لفائدة موظفي الوزارة لقاء معاليم كراء رمزية لا تتجاوز قيمتها الـ100 دينار شهريا للمنزل الواحد.

وكشفت المديرة العامة أنّ الديوان وضع خطة للتسريع بانجاز العديد من المشاريع العقارية المعطلة مشيرة بالخصوص الى المجمع السكني بحمام الأنف الذي تبلغ تكاليف انجازه 2ر2 مليون دينار وسيمكن من توفير 15 شقة، وذلك بالتوازي مع انجاز مشروع ثان بمدينة رادس يتمثل في تهيئة 17 مقسما سكنيا.

وذكرت، أنه سيتم استئناف تنفيذ مشروع اخر بولاية باجة سيمكن من توفير 110 شقة، ومشروع بسيدي علوان من ولاية المهدية سيمكن توفير 5 شقق فضلا عن واحد برواد من ولاية أريانة سيمكن من توفير 1000 وحدة سكنية.

وكشفت مديرة الديوان، أن المشاريع بالمناطق الداخلية تشمل ولايات قابس وسيدي بوزيد وقفصة ونابل والقصرين والكاف، مشيرة، الى أنه سيتم توفير المساكن لمستحقيها فقط بالارتكاز الى مستوى دخلهم، ذلك أن أسعارها اقتصادية وتتباين حسب مستوى التأجير.

  (وات)



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose